أنت غير مسجل في منتديات سوف . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 

سألتني الاستاذة ههههه
بقلم : صبرينال السوفية



آخر 10 مشاركات برنامج الأفاست avast Home Edition 9.0.2021 R4 أسطورة الأمن والحماية فى إصداره الأخير ( آخر رد : - )    <->    سألتني الاستاذة ههههه ( آخر رد : - )    <->    الغريبة .....(لعبة) ( آخر رد : - )    <->    دعوة زواج ( آخر رد : - )    <->    طلبات البرامج ـــــ حصريا على منتدانا الحبيب سوف ( آخر رد : - )    <->    المسابقة الشعرية للمنتدى02 ( آخر رد : - )    <->    هل من فتاة شجاعة تستطيع أن تلبس هذا الحذاء؟ ( آخر رد : - )    <->    مغرورةٌ أنت ( آخر رد : - )    <->    ََعـــــــيـــــــــد ســــــــــــــــــــــعـــــــــــيــــــــــــــ ـدَََ ( آخر رد : - )    <->    ارووووع اكسسواارات للمواااااضيع ( آخر رد : - )    <->   
العودة   منتديات سوف > أقسام التعليم المتوسط > قسم خاص بالبحوث التربوية

قسم خاص بالبحوث التربوية خاص بالبحوث التربوية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم منذ /09-22-2012, 03:57 PM   #1

 
الصورة الرمزية mohamed39
مؤسس المنتدى

mohamed39 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 العمر : 19
 المكان : الجزائر / ولاية الوادي
 المشاركات : 25,298
 النقاط : mohamed39 is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 10

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى mohamed39 إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى mohamed39 إرسال رسالة عبر Skype إلى mohamed39
جديد بحث حول يوم الشهيد

اليكم بحث حول يوم الشهيد
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام علىاشرف المرسلين سيد الخلق أجمعين و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أما بعد :
فان هذه الكلمات مهداة إلىالشعب الجزائري المناضل في هذا اليوم الأغر . في يوم الشهيد نقف وقفة إجلال و ترحمو تعظيم لشهدائنا الذين ضحو بالنفس و النفيس و الغالي و الرخيص فداءا لهذا الوطنالغالي . في هذا اليوم الذي صنعه شهداؤك يا جزائر في سبيل حريتك و فداك فرحمي لهم .
إلى كل شهيد جعل نفسه رخيصة وجعل نفسه رهينة شرف أمام الحب الكبير و الإخلاص المثالي لهذا الوطن , إلى الجزائربلادنا الحبيبة و وطننا الغالي الذي لا نريد عنه بديلا إلى كل من فقد أمه أثناءثورتنا التحريرية و أصبح جزءا منها , إلى كل أرملة فقدت زوجها و سقط في ميدان الشرف
مهما تكلمنا حقا فإننا لن نوفيحق هؤلاء الشهداء الأبرار في هذا اليوم الذي نتذكر فيه تضحياتهم ببعض لو لم يكن كلما يملكون , و كانت غايتهم الكبرى تحرير هذا الوطن و إخراج الاستعمار الغاشم منأرضنا الطاهرة .
و إذا تكلمناقليلا عن المعاناة و العذاب و التشرد و الجوع و اليتم و الترمل و الاضطهاد و غيرهامن الكلمات المعبرة عن الآلام التي عانى منها شعبنا آن ذاك , فإننا لن نكفي لهارصيدا و لن نوفي لها مقاما لذلك سندع كلمات عدة منها : " الجهاد في سبيل الله والاستشهاد في سبيله النضال من اجل نصرة الحق و دعر الباطل و إيثار خير الوطن علىالنفس ." تعبر عنهم و عن ذاتها .
وفي اليوم الذي قرر فيه الجزائريون اخذ حريتهم بالقوة و عرفوا أن الحريةتأخذ ولا تعطى وقفوا يدا بيد في سبيل هذه الحرية المغتصبة .
بالرغم من أن هذا لا يعني أنهم كانوا مستسلمين من قبل , بل ناضلوا و كان تفرقهم نقطة ضعفهم , و تواصلت الحرب و تواصل إصرار الشعب على هدفهالأسمى , فكان يوم الثامن عشر من شهر فيفري يوما خالدا لذكراهم المجيدة .
فلمن نهدي هاته الأسطر البسيطةا إلى من اتلف جسده و قطعت أجزاء منه ؟ أم إلى الذي اقتلعت أظافره و اغرق في الماء؟ أم الذي صلب و رمي في الفيافي ؟ أم إلى الذي رمي به من الأعلى و كسرت عظامه ؟ أمإلى الذي هشم بالرصاص ... فلمن نهديه ؟؟؟
أسئلة محيرة و الأرجح انه سؤال واحد لجواب قد لا نجدغيره:
* كلهم شهداء ثورتناالعظيمة , و كلهم أبطالنا الأجلاء الذين بقوا في الذاكرة و سيبقون خالدين في ذاكرمن أحب هذا الوطن و اخلص له حق الإخلاص .
و آخرا و ليس أخيرا نرفع هذه الفقرات المتواضعة التي أبىالجزائر إلا أن يخرجها من رحم الوجدان إلى دنيا العرفان و يمزق ستر التاريخ المتينبقلب مرتعش و فكر متوتر ليظهر لنا بعض أجراح الذاكرة ... نرفعها أمام عرش أرواحشهدائنا... عرش الشهادة و الفدى ... عرفانا واجبا منا لأولئك الذين قال فيهم عز منقائل: " و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون " أولئك الذين سروا بحمل لواء الشهادة و فداء الوطن حتى توحدوا فيه و وحدوه.
و في ختام قولنا لن نضيف سوىانه بفضل شهداءنا الذين استطاعوا أن يهزوا إدارة العدو و جهازه العسكري و أن يكونوالأنفسهم صورة عن إمكانياتهم و تصوراتهم المتطلعة إلى جزائر الغد أرقى , قد تنفسالشعب الجزائري الصعداء و عادت الثقة إلى النفوس و ارتاحت القلوب و انتشرت السكينةفي جزائر الفدى و الكرامة .
ويكفي للشهيد فخرا انه يدفن بدمائه الزكية الطاهرة لتكون شاهدة على جهاده يوم الحساب .

وشكرااااااا







توقيع »
{ بَعضُ الذكريـَآتْ تُخبـِىءُ فِيْ قلبـِيْ

الكثيرْ مِنَ السّعـَآدة ..

تمَآمَا ً كـَ " ذِكريَـآتْ الطفـُولَة " ~


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى